الثلاثاء، 18 فبراير، 2014

كيف تحافظ على بطارية هاتف النقال لأكثر وقت ممكن؟



كيف تحافظ على بطارية هاتف النقال

كيف تحافظ على بطارية هاتف النقال؟

لعل من أكثر الأشياء إزعاجا لنا عند إستعمالنا لهواتفنا الذكية، هي النفاذ السريع لطاقة البطارية، الشيء الذي يتطلب ربط الهاتف بجهاز الشحن الكهربائي مرة أخرى ، و انتظار اكتمال شحنه مما يسبب ازعاجا كبيرا لأغلب المستعملين، و من أجل التقليل من هذا الإزعاج سنتعرف خلال هذا الموضوع بتقنيات و طرق سهلة من إجل الحفاظ على طاقة بطارية هواتفنا الذكية لأكبر وقت ممكن.

هل تشعر بأن الهاتف المحمول الخاص بك تنفذ الطاقة  من بطاريته بسرعة كبيرة جدا ؟ إذا إليك خمس نصائح لتجنب نفاذ البطارية بسرعة.


1 شحن بطارية هاتف النقال في الوقت المناسب

اليوم ، معظم الهواتف المحمولة ، بما في ذلك الهواتف الذكية ، تستخدم بطارية من نوع " ليثيوم أيون ". و لتحسين كفائتها عند شرائك لهاتف المحمول جديد، دعه يستنزف تماما كل طاقته ثم قم بإعادة شحنه إلى نسبة 100 ٪ ، و كرر نفس العملية لمرة ثانية.

و لا تنسى إعادة شحن البطارية قبل ان تنفذ بحيث تكون نسبة الشحن فيها تتراوح بين 5 و 15 ٪ ، و كذلك لا تترك هاتف المحمول مرتبطا بجهاز الشحن الكهربائي عند اكتمال شحنه .

2 إيقاف هاتف المحمول الخاص بك عن العمل عندما لا تستخدمه

وثمة مسألة بسيطة من الحس السليم و هي أنك لا تستعمل دائما هاتفك النقال!  و بطاريته لا تتوقف عن تفريغ الطاقة حتى لو كنت لا تستخدمه،  لذلك تذكر إيقاف تشغيله في الليل عند الذهاب إلى النوم .

3 تقليل سطوع الشاشة

شاشة هاتف المحمول هي المستهلك الرئيسي للبطارية ، و كلما كانت أكثر سطوعا ارتفع كذلك إستهلاكها للطاقة ،لدى  يمكنك تقليل نسبة السطوع من خيارات الإعدادات الخاصة بهاتفك النقال.

4 تعطيل الهزاز

عكس ما يتصور المرء ، ليست  نغمة رنين الهاتف المحمول التي تستهلك المزيد من طاقة البطارية ، ولكن الهزازهو الذي يقوم باستهلاك طاقة أكبر، لدى يستحسن تعطيل خيار الهزاز إذا كنت تتلقى الكثير من المكالمات أثناء اليوم.

5  الانتباه إلى تعطيل واي فاي و بلوتوث عند عدم الإستخدام

عندما يتم تنشيط واي فاي و بلوتوث، يقوم جهازك بالفحص بشكل مستمرعلى الشبكات القريبة التي يمكن الإتصال بها، الشيء الذي يستهلك الكثير من طاقة البطارية، لدى لا يجب تنشيطهما إلا إذا كنت في حاجة إليهما ، و ذلك عن طريق تعطيل كل من الواي فاي و البلوتوث  عند الإنتهاه من إستخدامهما من الإعدادات العامة الخاصة بهاتف المحمول.

0 التعليقات:

إرسال تعليق



Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...