الثلاثاء، 7 يناير، 2014

المواقع الإجتماعية المسيطرة في 137 دولة



الشبكات الإجتماعية أصبحت في السنوات الأخيرة مسيطرة على حقل الانترنت حول العالم كما أصبح مستعملوها يقدرون بالملايين يوميا , لما توفره من خدمات للتواصل و نشر الصور و الفيديوهات , بل حتى الشركات أصبحت تستخدم الشبكات الإجتماعية من أجل الوصول إلى اكبر عدد من الزبائن و إرضائهم.


و قد نتناسى أحيانا أن الشبكات التي نستخدمها يوميا ، تويتر ، Google+ ، الفيسبوك ... لست الوحيدة في هذا المجال , فبعض الدول مثل الصين وروسيا لديها شبكاتها الإجتماعية الخاصة ك : QZone و V Kontakte  .....


 و لكن لا يزال العملاق فيسبوك يحافظ على مكانته في الريادة ,  فهو أكبر شبكة اجتماعية في 127 بلدا حول العالم . ومع ذلك تجدر الإشارة إلى أن عدد البلدان التي يحتل  فيها الفيسبوك صدارة المواقع الإجتماعية هي نفسها مقارنة بالعام الماضي , و كما يبدو أن بعض الدول (بما في ذلك روسيا والصين ) ليست  على الأقل حتى الآن ، ملتزمة باعتماد الطريقة الأميركية.


 حكاية مثيرة للاهتمام، في عام 2013 ، أصبح الفيسبوك الشبكة الاجتماعية الرائدة في سوريا ، والتي ليست بعد دولة صديقة للولايات المتحدة


كما في كل عام قام موقع Vincos.it ، بوضع خريطة للعالم حسب الشبكات الاجتماعية ،  حيث يقدم جردا للشبكات الإجتماعية المسيطرة حسب كل دولة بطريقة سهلة, هذه الدراسة التي همت 137 دولة حول العالم:




 و هذه خريطة أخرى تهم سنة 2009 توضح التطورات التي حصلت للعالم خلال هذه الفترة من ناحية إستعمال المواقع الإجتماعية:



0 التعليقات:

إرسال تعليق



Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...