الأربعاء، 25 ديسمبر، 2013

لوحات رقمية موجهة لحديثي الولادة تخلق جدلا داخل الولايات المتحدة

tablette.bebe




قررت شركة صناعة الألعاب Fisher Price  تسويق كراسي للأطفال حديثي الولادة مع داعم للوحة الرقمية  ، " Ipad Apptivity Seat " . هذا الجهاز الجديد الموجه للأطفال حديثي الولادة, سيمكن الأطفال الصغار من اللعب و الإسترخاء. هذا الجهاز خلق جدلا كبيرا  في الولايات المتحدة.



هذا المنتوج الجديد ، الذي يباع في بعض المواقع ب 75 دولارا ، خلق موجة أخرى من الجدل ، هذه المرة  في فرنسا ، لأنه حتى قبل أن يتمكنوا من المشي أو الكلام، الأطفال سيعرفون كيفية استخدام هذه الكائنات الجديدة من التكنولوجيا العالية.

وقال الطبيب النفسي الفرنسي Serge Tisseron في مقابلة له مع قناة فرنسا 2 . أن هذه التكنولوجيا المتقدمة هي أبعد من أن تكون فكرة جيدة. لأن هذا النوع اللوحات الإلكترونية ستعود الأطفال على التواصل مع مجرد شاشات لا  استجابات عاطفية لها ، مما سيخلق للأطفال مشاكل في التواصل مع عالم الكبار.





في ضوء الانتقادات، ذكرت العملاقة فيشر برايس ، وهي شركة تابعة ل شركة ماتيل ، ذكرت بعض النصائح على موقعها على الانترنت من اجل امتصاص بعض التوجسات . " نوصي الوالدين الذين يختارون لأبنائهم الصغار وسائل الإلكترونية للعب  للتقليل من الوقت المستعمل لهذه الالعاب ، و القيام بوقفات من أجل مراقبة أطفالهم والتفاعل معهم، " .














0 التعليقات:

إرسال تعليق



Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...